رائد صلاح: “إسرائيل” متواطئة بجرائم منظمة بين عرب 48

هلا أخبار – ذكر تقرير تلفزيوني بثته قناة "الجزيرة" الفضائية، أن "تل أبيب متواطئة مع عصابات في جرائم منظمة في المجتمع الفلسطيني داخل الخط الأخضر (عرب 48)".

وذكر التقرير الذي جاء ضمن برنامج "ما خفي أعظم"، أن رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح "يتهم المخابرات الإسرائيلية بالتواطؤ في جرائم منظمة بالمجتمع الفلسطيني".

كما نقل عن مسؤول سابق في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (لم يسمه) قوله: "الجيش يُعد أحد أهم مصادر السلاح للعصابات داخل كيان الاحتلال".

وتطرق التقرير إلى وثائق مسربة تكشف أن سليمان إغبارية، أحد قادة الحركة الإسلامية، كان تحت رقابة المخابرات الإسرائيلية قبل محاولة اغتياله الأخيرة.

وفي 7 يناير/كانون أول الجاري، تعرّض إغبارية، الرئيس الأسبق لبلدية أم الفحم (شمال)، لإصابة خطيرة، جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه .

ويعيش داخل الخط الأخضر نحو 1.6 مليون فلسطيني يشكلون نحو 22 بالمائة من عدد السكان، وينحدرون من سلالة نحو 154 ألف عربي، لم يغادروا أراضيهم إبان النكبة عام 1948.

ويعاني هؤلاء من التمييز، خصوصا في مجالي السكن والوظائف.

ومنذ سنوات، يتهم الفلسطينيون في كيان الاحتلال، الشرطة بـ"تعمد عدم مكافحة الجريمة داخل المجتمع العربي".

ومنذ عدة شهور، يتظاهر الفلسطينيون في كيان الاحتلال احتجاجا على تصاعد العنف وتفشي الجريمة، وتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن وقفها.

ويتخلل هذه التظاهرات مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي تعتدي عليهم تارة، وتعتقلهم تارة أخرى.

(الأناضول)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق