الخصاونة يرأس اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان

وزير الزراعة: أزالت كافة العوائق أمام عملية استيراد اللحوم استعدادا لاستقبال شهر رمضان

هلا أخبار – قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إنه سيتم اليوم عقد اجتماع برعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لمناقشة استعدادات وزارة الزراعة لاستقبال شهر رمضان المبارك .

وأوضح الوزير الحنيفات إنه سيتم رفع كافة العوائق أمام الاستيراد لمعظم السلع التى لا تشكل منافسة على المنتج الاردني وأهمها اللحوم .

وأضاف الوزير الحنيفات في حديث لإذاعة الامن العام ، أن الوزارة بصدد فتح باب استيراد اللحوم السودانية في ظل ارتفاع أسعارها عالمياً من اجل عمل توازن في اسعار اللحوم في السوق المحلي .

وأشار الى أنه تم الاتفاق مع القطاع الخاص على استيراد اللحوم السودانية سواء المبردة او الحيه مع ضمان توافقها مع المعايير المعتمدة التي أشارت إليها منظمة الصحة العالمية للحيوان .

وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم اليوم ارسال وفد الى السودان للإشراف على المسلخ هناك وفي حال تم اعتماده سيتم توريد اللحوم الطازجة والمبردة بالطيران لضمان سلامتها وجودتها خلال اسبوع او اسبوعين أي ما قبل شهر رمضان الفضيل وهذا من شانه أن يعمل على توازن في اسعار اللحوم خلال الشهر الفضيل .

وفيما يتعلق بالخضروات قال الوزير حنيفات ان كافة الخضروات هي من الانتاج المحلي ومتوفرة ،، وبالنسبة للفواكه التى لا تتوفر في الاسواق المحلية سيتم فتح الاستيراد امام التجار بحيث يكون هناك تنافس بينهم لخدمة المستهلك من حيث السعر والجودة مشيرا الى ان هناك جملة من الاجراءات تخص التسويق وحلقات التسويق .

وفيما يتعلق بالأعلاف قال وزير الزراعة إن أسعارها محددة من قبل وزارة الصناعة والتجارية والتموين منذ زمن ومتفق عليها مع المزارعين لكن التحدي الاكبر في أن مناطق الجنوب التى تعاني من الجفاف أما في شمال ووسط المملكة فنحن نسير بخطة متوازنة لخدمة القطاع الزراعي وبهذا الصدد بين الوزير حنيفات أن الوزارة وضمن رؤيتها تعمل على حزمة من الاجراءات لدعم القطاع الزراعي من بينها بعض التسهيلات في القروض التى تستهدف مزارعي الاعلاف وقضايا مرتبطة بالتكنولوجيا والزراعات المائية بالإضافة الى التنمية الريفيه وتمكين المرأة .

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق