الأوبئة: لم نوصِ بعد بشأن إجراءات رمضان

هلا أخبار – أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور بسام حجاوي، أن اللجنة في اجتماعات مستمرة لبحث مستجدات الوضع الوبائي في المملكة والعالم اجمع.

وأضاف حجاوي، عبر التلفزيون الأردني، أن اللجنة لم توصِ بأية توصيات بشأن الإجراءات المرافقة لشهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه مبكر الحديث عن تلك التوصيات.

وقال، “اننا نتفاجأ بتسجيل أرقام عالية أو منخفضة، وبناء عليه يتم اتخاذ توصيات أولا بأول، ويتراوح مؤشر الفحوصات الإيجابية حاليا حول 18 بالمئة، ولم تصل النسب التي كانت في موجة كورونا الأولى التي أثرت على المملكة”.

وبيّن، أن المراجعات للوضع الوبائي من خلال لجنة الأوبئة والعديد من اللجان الاقتصادية استثنائية، وتعنى بتهذيب القرار الصحي؛ لكي تكون القرارات متوازنة ما بين الصحة والاقتصاد.

ونوه إلى أن معدل الاشغال في المستشفيات عالية غير أنها لم تصل الحد الأقصى، قائلا “في النظام الصحي عدد من السيناريوهات، وفي ميثاق الأطباء لا ننتظر أحدا، بل نتحرك فورا بحسب خطط متغيرة وفق الوضع الوبائي”.

ودعا المواطنين إلى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامة وأخد المطعوم المضاد لفيروس كورونا، لافتا إلى ان المواطنين بدأوا يشعرون بأن الموقف يتطلب أخذ المطعوم.

وأشار إلى أن العديد من الدول تسجل حاليا إصابات تتجاوز 20 ألفا وعددا كبيرا من الوفيات بفيروس كورونا، مضيفا أن الأردن لا يزال تحت تأثير الموجة الوبائية، قائلا “أتوقع أن الذروة الأسبوع الوبائي الماضي أو الأسبوع الحالي، وأتمنى عدم زيادة الأرقام”.

 

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق