الحسين: الأوبئة غير مشمولة بالتغطيات التأمينية

الأمر متروك للاتفاق ما بين الشركات والأشخاص

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين ماهر الحسين، أن هنالك بعض شركات التأمين الأردنية التي تُغطي تكاليف علاج مرضى كورونا في المستشفيات ضمن خدماتها التأمينية.

وقال في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن الأوبئة في جميع دول العالم غير مشمولة بالتغطيات مع شركات التأمين نظراً لكلفتها العالية جداً، لذلك فإن الأمر متروك للإتفاق ما بين الشركات والأشخاص الذين يرغبون بالحصول على هذه الخدمات.

وأضاف كل شركة لها سياسة منفصلة، وكل وثيقة تختلف عن الأخرى لكن بشكل عام تغطية علاج مرضى فيروس كورونا في المستشفيات مُستثناة مالم تنص الوثيقة المتعاقد عليها بين الطرفين عكس ذلك، مشيراً إلى أن وثائق التأمين الصحي والحياة بشكل عام تستثني أمراض الأوبئة التي يندرج تحتها مرضى فيروس كورونا.

وتابع قائلاً : إن أمراض الأوبئة بشكل عام خطرها عالٍ وبالتالي فإن أقساطها التأمينية ستكون مرتفعة بشكل ليس بمقدور المواطنين جميعهم تغطيتها، وعليه تصبح في بعضها غير مجدية للأشخاص.

وأكد أن تكلفة علاج مرضى كورونا تعتمد على طبيعة الحالات، فهناك حالات تحتاج إلى الدخول إلى المستشفى والمكوث فيها لمدة 10 أيام وبعضها لمدة 14 يوماً تحتاج إلى استخدام أوكسجين على مدار الساعة وبعضها ساعتين في اليوم، لذلك فإن تكلفة علاجها غير واضحة عكس الأمراض والعمليات الجراحية الأخرى التي تكون مُحددة فيها الإجراءات والتغطيات التأمينية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق