الحراسيس يثمن إطلاق منصة لتشغيل كوادر طبية وتمريضية

هلا أخبار – ثمن رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، حسين الحراسيس، استجابة وزير الداخلية، وزير الصحة المكلف، مازن الفراية، لمقترح قدمه الحراسيس يتمحور حول إطلاق منصة لتشغيل الكوادر الطبية والتمريضية والصحية، والتعاقد مع أي طبيب اختصاص تحتاجه الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وكان الحراسيس قدم أمس الثلاثاء، مقترحًا خلال اجتماع عقدته لجنة متابعة توصيات مجلس النواب، المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد، يُطالب فيه بإنشاء منصة خاصة بهذا الشأن.

وقال الحراسيس، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن هذا المطلب جاء لسد النقص الحاصل في الكوادر الصحية، حيث إن المستشفيات رغم وجود الأسرّة الطبية، إلا أنها تشهد نقصًا حادًا في الطواقم الطبية والتمريضية والصحية، ما ينعكس على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، الأمر الذي يتطلب اتخاذ قرار فوري وجريء لمعالجة ذلك.

وأشار إلى أن الواقع الوبائي وتطوراته، يتطلب توحيد كل الجهود الوطنية، وتعاون جميع الجهات والنقابات والقطاعات، وفي مقدمتها القطاع الخاص، لتجاوز هذه الأزمة التي ألقت بظلالها على المشهد الوطني وألحقت الضرر بمختلف القطاعات الحيوية.

وبين الحراسيس أن هناك جيوشًا من الأطباء والكوادر الصحية المؤهلة، التي تنتظر دورها لتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية، مشددًا على أننا لا نملك ترف الوقت، وحياة المواطنين تسمو على كل شيء.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق