الحنيطي: نسعى لإشراك متقاعدينا غير المنتسبين بالضمان

هلا أخبار  – أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وما تقوم به من أدوار اقتصادية واجتماعية على المستوى الوطني محط ثقة واعتزاز الجميع، مشيداً بالجهودة الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة إذ تعد ركيزة أساسية ومهمة في دعم الاقتصاد الوطني الشامل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، اليوم الأربعاء، مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة، واستماعه لإيجاز قدّمه بعض المسؤولين من كلا الجانبين حول أبرز الخدمات والتشريعات والأنظمة والإجراءات المتعلقة بقضايا الضمان الاجتماعي بما يخدم منتسبي القوات المسلحة عاملين ومتقاعدين.

وبيّن اللواء الركن الحنيطي أن هناك شراكة حيوية ومستمرة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، ويجري التوسع في زيادة آفاق التعاون المشترك بين المؤسستين والسعي لاشراك غير المنتسبين من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في الضمان الاجتماعي، وتحضيرات المؤسسة لاستقبالهم على الضمان الاجتماعي اعتباراً من بداية العام 2023 بما ينعكس إيجاباً على أوضاعهم المعيشية.

من جانبه قال الدكتور الرحاحلة: إن الشراكة الاستراتيجية العميقة مع القوات المسلحة والأجهزة الامنية والتي تمكّنا خلالها من تحقيق الأهداف المشتركة كافة، من خلال التنسيق والتعاون بين المؤسسة والأجهزة الأمنية خصوصاً فيما يتعلق بالتشريعات والأنظمة واجراءات الضمان المتعلقة بالعسكريين”.

وأضاف الرحاحلة بأن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة كان لها دوراً كبيراً في إنجاز مشروع الأرشفة الإلكترونية في المؤسسة وإنجاز ما نسبته (95%) من المشروع، ونسعى خلال العام القادم لإكمال هذا المشروع وأرشفة جميع وثائق المؤسسة بما يسهم في توفير خدمات المؤسسة بشكل إلكتروني وبنسبة (100%) للأفراد والمنشآت، مشيداً بدور وإنجازات المنتدبين العسكريين في فروع وإدارات المؤسسة.

وأكد مدير عام الضمان الاجتماعي بأنه سيكون هناك ربط إلكتروني مباشر مع القوات المسلحة والأجهزة الامنية وبرمجة كافة الأنظمة المتعلقة بالتقاعد والاشتراكات والمنافع المتحققة لهم من الضمان.

واستعرض الدكتور الرحاحلة تجربة الضمان مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في توزيع المساعدات والكوبونات خلال جائحة كورونا على الأسر الفقيرة في محافظات المملكة كافة، إضافة إلى التعاون المشترك في إصدار بطاقة (حيّاك)، التي تتضمن خصومات على المشتريات من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية لكافة مشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي.

حضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة – الجيش العربي، ومساعدي مدير عام الضمان الاجتماعي، وعدداً من المدراء بالمؤسسة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق