تصاعد إصابات كورونا في السعودية بعد انخفاضها لأشهر

هلا أخبار – تصاعدت عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في السعودية لتتخطى حاجز الـ400 حالة، لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد أن كان منحنى الإصابات متذبذباً نسبياً خلال الأشهر الماضية.

وسجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، 466 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 386 ألفاً و300 حالة، من بينها 4205 حالات نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 627 حالة حرجة.

كما سُجلت 306 حالات تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 375 ألفاً و471 حالة.

وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس التاجي 6624 حالة، بإضافة 6 حالات وفاة جديدة اليوم.

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 10 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال 45 يوماً 357 مسجداً، فُتح 336 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة أن المساجد المغلقة هي: 4 مساجد في منطقة الرياض، ومسجدان بمنطقة جازان، ومسجدان بمنطقة الحدود الشمالية، ومسجد بمنطقة تبوك، ومسجد بمنطقة نجران.

وأشارت إلى إعادة فتح 4 مساجد: مسجدان بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بالمنطقة الشرقية، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة مرتادي بيوت الله وصحتهم.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق