الثقافة تدعو للمشاركة بجائزة بحوث القيم السياسية والثقافية

هلا أخبار – دعت وزارة الثقافة الأردنية الباحثين الشباب العرب، والباحثين المتخصصين في الشؤون العربية من جنسية أجنبية، للمشاركة في “جائزة بحوث القيم السياسية والثقافية للدول العربية الحديثة”‏.

وأوضحت الوزارة، اليوم الخميس، أن “جائزة بحوث القيم..” هي جائزة أردنية موجهة للباحثين الشباب العرب بمناسبة مئوية الدولة الأردنية 1921-2021.

وتأتي الجائزة في 3 مجالات، وهي؛ واقع القيم السياسية في العالم العربي الحديث والمعاصر، وتحديث القيم السياسية للدولة العربية المعاصرة وإصلاحها، وخبرة الدولة الأردنية ودراساتها ومنهجها في القيم السياسية الدولية.

وعن الفئة العمرية للمشاركين، أوضحت الوزارة أنه يجب أن لا يقل عمر الباحث عن 20 عاما وأن لا يزيد على 40 عاما حتى آخر موعد لاستقبال البحوث والدراسات.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم منح 3 جوائز للفائزين في كل مجال، مبينة أن قيمة الجائزة الأولى 5 آلاف دينار أردني، وقيمة الجائزة الثانية 2500 دينار أردني، قيمة الجائزة الثالثة ألف دينار أردني.

وبينت أن موعد استقبال البحوث والدراسات المرشحة يبدأ في 30 من نيسان المقبل، وينتهي في 31 آب القادم، على أن يقام حفل إعلان الفائزين في 14 من تشرين الثاني من العام 2021.

وللاطلاع على الجائزة وأهدافها ومجالاتها واللائحة التنظيمية لها (شروط الترشح)، والحصول على استمارة الترشح، يرجى زيارة الرابط التالي: (https://culture.gov.jo/node/66722)، بحيث ترسل المشاركات على البريد الالكتروني حسب التواريخ المحددة إلى البريد التالي ([email protected]).

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق