الصحة: لجنة فنية للنظر بشكاوى متلقي الخدمة

هلا أخبار – خاص – ردّت وزارة الصحة على سؤال نيابي وجهه النائب محمود الفرجات، حول قضية وفاة طبيبة أسنان، بسبب عملية “شفط دهون” أجريت داخل عيادة خاصة.

وجاء رد الوزارة على لسان وزير الصحة نذير عبيدات قبل إقالته، حيث أكد أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطبيب المعالج لطبيبة الأسنان المتوفية.

وأوضح عبيدات، أنه تم صدور كتاب بإغلاق العيادة العائدة له وتحويله إلى النائب العام كون العيادة غير مسجلة وغير مرخصة من قبل وزارة الصحة.

وأكد عبيدات أنه تم تشكيل اللجنة الفنية العليا والتي تقوم بالنظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها إلى الوزير أو النقابة المعنية.

وأشار إلى أن مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية في وزارة الصحة ونقابة الأطباء هما الجهتان المعنيتان بالرقابة على القطاع الطبي الخاص.

وعن تحديد ألقاب المهنة، بين عبيدات أن ألقاب المهنة والاختصاصات للطبيب استنادا لنظام ألقاب المهنة والاختصاص للأطباء رقم (79) لسنة 2013.

وأضاف أنه تمت مخاطبة رئيس لجنة ممارسة صلاحيات ومهام مجلس نقابة الأطباء لتزويد الوزارة بوصف وظيفي لجميع المسميات والاختصاصات الطبية الصادرة عن المجلس الطبي، حيث تم إرسال الوصف الوظيفي لبعض الاختصاصات الطبية، وبانتظار إرسال الاختصاصات الطبية المتبقية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق