مشاريع تطويرية بمحمية عجلون لتوفير فرص عمل

زيادة أعداد الأكواخ في المحمية لتصبح 38 كوخا

هلا أخبار – تسعى محمية غابات عجلون ومن خلال الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المستدامة، الى إجراء أعمال تطويرية في مشاريعها من أجل المساهمة في توفير فرص العمل للمواطنين.

وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة، إن المحمية تعتبر مركزا سياحيا تنمويا، تعاني كغيرها من المشاريع السياحية في المحافظة جراء تداعيات جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه يتم وبشكل مستمر تعقيم المنشآت والمرافق التابعة لها لدعم الجهود التي تبذل للحد من أنتشار الفيروس.

وبين بأن المحمية تعمل حالياً على زيادة أعداد الاكواخ فيها ليصبح عددها 38 كوخا ويتوقع أن توفر فرص تشغيلية للمتعطلين عن العمل، اضافة إلى عقد ورش تدريبية توعوية من خلال تقنيات الاتصال عن بعد في مجال السياحة البيئية وكيفية التعامل مع الجائحة وأهمية التأقلم مع الظروف الحالية والاستثنائية.

وأشار الى أنه يتوقع أن تساهم خطة المحمية التي تنفذ حالياً، تشجيع السياحة الداخلية مستقبلا وإطالة مدة إقامة الزائر وزيادة الراغبين في الإقامة والمبيت في الأكواخ المتوفرة في المحمية، مبينا أن المحمية توفر المشاريع الترفيهية ومنها العبارة الهوائية والترس الخشبي والممرات وسياحة المغامرة وسط أجواء طبيعية.

وأكد أن هناك تنسيقا وتشبيكا مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لتعزيز التشاركية في مجال إقامة برامج هادفه تساند رسالة وأهداف الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئة وتنمية السياحة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق