تجارة عمان تطالب بتمديد مهلة تجديد رخص المهن

هلا أخبار – طالبت غرفة تجارة عمان من أمانة عمان الكبرى بتمديد مهلة تجديد رخص المهن التي تنتهي آواخر الشهر الحالي بالاضافة لاعفاء القطاعات المتعطلة والمتضررة من جائحة فيروس كورونا من الترخيص.

واكدت الغرفة في مذكرة رسمية وجهتهتا لأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ضرورة منح مهلة إضافية لتجديد رخص المهن لمدة ثلاثة أشهر أخرى، مشيرة الى أن نسبة المنشآت التي قامت بتجديد رخص المهن حتى نهاية الاسبوع الماضي بلغت نحو 36 بالمئة فقط.

وبينت الغرفة ان هذه النسبة تعكس بشكل واضح حجم الضرر الذي تعرضت له المنشآت جراء التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا وفترت التعطل والاغلاق جراء الحظر الجزئي والشامل وتراجع المبيعات والاعمال لدى مختلف القطاعات التجارية والخدمية القائمة بالعاصمة.

وشددت الغرفة كذلك على ضرورة إعفاء القطاعات والأنشطة التجارية والخدمية المتوقفة وغير المصرح لها بالعمل والأكثر تضرراً من رسوم رخص المهن والنفايات.

واوضحت ان تمديد المهلة واعفاء القطاعات من رخص المهن سيكون له أثر إيجابي على ديمومة النشاط التجاري والخدمي في العاصمة عمان في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها الأسواق في المرحلة الحالية جراء تطورات الوضع الوبائي وتبعاته السلبية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق