بني ياسين: 180-250 معدل مراجعي العيادات النفسية يوميا

هلا أخبار – قال مدير مستشفى الأميرة بسمة الدكتور محمد بني ياسين، إن معدل مراجعي عيادات الطب النفسي يوميا، يتراوح ما بين 180 – 250 مريضا، معتبرا أنه معدل كبير.

وأوضح في حديثه عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن هنالك نقصا بأدوية المرضى النفسيين؛ وذلك بسبب تأخير وصولها من المورد، فضلا عن إغلاق عيادات مستشفيي الملك المؤسس والأمير راشد ما أدى إلى لجوء المرضى لمستشفى الأميرة بسمة.

وأضاف بني ياسين أنه عندما ينقص علاج ما، يتم الإبلاغ عنه بكتب رسمية من قبل رئيس الصيدلية ورئيس العيادات الخارجية، مؤكدا أن معظم الأدوية التي تنقص لها بدائل.

وأشار إلى أن هنالك بعض المرضى ممن يرفضون تلقي العلاج البديل، فضلا عن توصية الأطباء بأن يكمل المريض علاجه بذات الدواء الذي بدأ به.

وعن الاكتظاظ بالمستشفى، أقر بني ياسين بوجود اكتظاظ في المستشفى، فضلا عن وجود نقص بكوادر بعض المهن الطبية المساندة، وأنه كان قد لفت إلى هاتين المشكلتين مسبقا.

وأشار إلى أن المستشفى يحوي 62 عيادة، وأنها كانت بالسابق تستقبل ألفي مراجع والآن يصل عددهم إلى 3 آلاف مراجع يوميا، ما دعا المستشفى إلى اشتراط حصول المراجع على نتيجة فحص كورونا سلبية ليتمكن من دخول العيادات.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق