اليابان تزيد من دعمها لمجتمعات اللاجئين في الأردن

هلا أخبار – تقدمت حكومة اليابان، اليوم الاحد، بدعم مراكز مجتمع اللاجئين وتوفير فرص التدريب المهني للاجئين في جميع أنحاء الاردن، وذلك وسط الأثر الاجتماعي والاقتصادي المدمر لجائحة كورونا.

وقدمت اليابان تبرع بقيمة 4.875 مليون دولار أمريكي لمفوضية وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بحيث سيمكن الدعم اللاجئين من الوصول إلى خدمات الحماية المجتمعية الهامة مثل الاستشارة والصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية والتطوير الذاتي. على الرغم من أن المراكز المجتمعية لا تزال مغلقة حاليًا بسبب الوباء، فقد انتقلت العديد من الأنشطة ببساطة إلى الإنترنت، مما يوفر للاجئين وسيلة مهمة للتعلم والتطور والشعور بأنهم جزء من مجتمعهم بينما يظل الجميع في المنزل.

وقالت السفيرة اليابانية شيمازاكي كاورو: “نحن نقدر الدور القيم للمفوضية والذي يعد ضروريًا للأشخاص المستضعفين الذين تضرروا بشدة من جائحة COVID-19 في الأردن. نأمل أن تدعم مساهمتنا أنشطتهم بشكل فعال لتقديم خدمات مختلفة بدءًا من التدريبات على كسب الرزق إلى اللاجئين السوريين “.

وجددت اليابان التزامها بدعم اللاجئين المستضعفين منذ اندلاع الأزمة السورية. بالإضافة إلى دعم اللاجئين، بحيث تلعب المراكز المجتمعية التابعة للمفوضية أيضًا دورًا مهمًا في مساعدة المجتمع الأردني المضيف، وتسهيل التعايش السلمي والتماسك الاجتماعي بين اللاجئين والأردنيين.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق