57% من عينات كورونا سُحبت من عمان

هلا أخبار – كشفت وزارة الصحة، أن أعلى نسب إيجابية فحوصات كورونا لمجموع الأسابيع الوبائية العشرة الأولى من العام الجاري، كانت في محافظات الطفيلة والبلقاء ومادبا.

ووفقا للنشرة الوبائية التي اطلعت عليها هلا أخبار، فإن أقل نسب إيجابية فحوصات كورونا لذات الأسابيع، كانت في المفرق والزرقاء، وكانت نسب عمّان وعجلون وجرش والكرك متقاربة، بينما تساوت نسب العقبة ومعان تقريبا.

وحول نسب الفحوصات المخبرية المجموعة من المحافظات مقارنة بنسبة السكان فيها، يلاحظ أن تركيز العينات كان في محافظة عمّان وبنسبة تصل إلى 57% من مجموع العينات الكلي، حيث إن نسبة عمّان من السكان هي 42%.

أما بالنسبة لمحافظات عجلون والعقبة والبلقاء وجرش، فكانت حصتها من العينات تقريبا متناسبة مع نسبها من السكان، فيما كانت حصة محافظات اربد والزرقاء والكرك ومعان ومادبا والمفرق والطفيلة، من العينات أقل من نسبها من السكان وخاصة محافظتي اربد والزرقاء.

وعن حصة المحافظات من العينات مقارنة بالحالات المرضية للأسابيع العشرة، تبين وجود تناسب متشابه في محافظات عمان وعجلون والعقبة واربد وجرش والكرك ومعان، واختلاف في باقي المحافظات، وفقا لرصد هلا أخبار.

وقالت وزارة الصحة إنه يمكن تفسير التفاوت في أعداد الحالات بين بعض المحافظات جزئيا، بالتفاوت بأعداد العينات المفحوصة منها.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق