الأردن وهولندا يؤكدان التضامن في مواجهة كورونا

هلا أخبار – أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك اليوم مباحثات هاتفية أكدت حرص البلدين تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون والتنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد الوزيران التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها ترجمة للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين.

وبحث الصفدي وبلوك الاستعدادات لمؤتمر بروكسل الخامس حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، وأكدا أهميته في ضرورة استمرار المجتمع الدولي في مساعدة اللاجئين السوريين عبر التزامات مالية قادرة على مواجهة هذا العبء.

وثمّن الصفدي الدعم الذي تقدمه هولندا للاجئين السوريين والتزامها إسناد الأردن في جهوده لتلبية احتياجات اللاجئين.

واستعرض الوزيران أيضا الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

كما بحث الصفدي وبلوك التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، حيث شدد الصفدي أن لا بديل لحل الدولتين على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية سبيلاً لحل الصراع وتحقيق السلام العادل والشامل.

وشكر الصفدي نظيره الهولندي على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين. كما أكد الصفدي تثمين المملكة دعم هولندا المستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

وشدد بلوك على أهمية دور المملكة في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأكد أن بلاده ترى إلى الأردن شريكاً رئيساً وتثمن أيضاً دورها الإنساني الكبير في استضافة اللاجئين السوريين.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل والعمل من أجل تطوير التعاون في مختلف المجالات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق