الزراعة توقع اتفاقية مشروع بنك الأفكار لحلول ريادة الأعمال

هلا أخبار – وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مع مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين، اتفاقية
مشروع الحلول الجماعية من أجل الابتكار والنمو الاقتصادي في الأردن، والممول من مبادرة الشراكة الأميركية شرق الأوسطية بهدف ايجاد حلول مبتكرة وقابلة للتنفيذ من قبل ريادي الأعمال.

واكد الحنيفات أن الوزارة تعمل وفق آليات سريعة لتطوير الخدمات الإلكترونية من قاعدة بيانات الوزارة، وتحويل جميع الخدمات إلكترونيا بما يتناسب والتطور الذي يشهده القطاع، بالإضافة للوضع الوبائي الذي يحتاج إلى تطبيق التباعد الجسدي دون تعطيل الخدمات المقدمة للمزارع والتاجر والمستثمر.

واشار إلى أن الوزارة منفتحة على جميع القطاعات ضمن شراكات تدعم الأفكار الابتكارية والرائدة لتطوير القطاع الزراعي، والتغلب على التحديات والاستفادة من مدخلات المجتمع الريادي من أفكار وتوجهات خارج الصندوق.

من جهته، قال مدير عام مؤسسة ليدرز حمزة الشمايلة: إن المذكرة تعزز الشراكات بين المؤسسات الوطنية والجهات الحكومية في تطوير التعاون بين الجهات كافة لتحقيق أهداف وغايات مشتركة في مجال الابتكار والريادة، وتأسيس شراكة نموذجية تخدم الاحتياجات والقضايا المرتبطة بالمؤسسات الحكومية التي يمكن للمجتمع الريادي حلها.

وبين أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم سيسهم في التواصل بين المؤسسات الحكومية ومجتمع ريادة الأعمال القادر على توفير حلول إبداعية وتكنولوجية مختلفة للقطاع. يذكر أن مؤسسة ليدرز دولية غير ربحية، مقرها الرئيس في مدينة بروكسل البلجيكية، ولديها مكاتب مسجلة في الأردن وفلسطين ومشاريع في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا.

وتختص المؤسسة في تخطيط وإدارة المشاريع التنموية الاقتصادية، ولاسيما ما يتعلق بالتنمية المستدامة للقطاع الخاص والسياحة والابتكار والريادة وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبناء القدرات من أجل التوظيف والتحول الرقمي في الدول النامية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق