ارتفاع حالات «كورونا» النشطة والحرجة في السعودية

هلا أخبار – أعلنت وزارة الصحة السعودية، استمرار ارتفاع إصابات «كورونا» لتسجل أكثر من 500 حالة لليوم الرابع على التوالي، إلى جانب ارتفاع الحالات النشطة والحرجة، مشيرة إلى أن هناك تزايداً ملحوظاً في خريطة الإصابات بالمملكة، وأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يُعد أمراً مهماً جداً في هذه المرحلة، مهيبة بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والتقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي منعاً لانتشار «كورونا» وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وسجلت اليوم (الثلاثاء) 556 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الماضية، ليصل إجمالي الحالات إلى 389 ألفاً و422 حالة، من بينها 5045 حالة نشطة منها 694 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في المستشفيات.

وأعلنت الصحة عن 410 حالات تعافٍ ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 377 ألفاً و714 حالة، فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى 6663 حالة بعد تسجيل 7 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأجرت وزارة الصحة السعودية 57 ألفاً و262 فحصاً مخبرياً جديداً.

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، 9 مساجد مؤقتاً في 7 مناطق بعد ثبوت 9 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 51 يوماً 405 مساجد، تم فتح 382 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم، أن المساجد المغلقة مسجدان في منطقة مكة المكرمة تم رصد حالتي إصابة بهما، ومسجدان بمنطقة الباحة تم رصد حالتي إصابة بهما، ومسجد بالمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الرياض بمعدل إصابة لكل مسجد.

وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح مسجد واحد بمنطقة تبوك، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله. (الشرق الأوسط)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق