مستوطنون يقتحمون مبنى البرج الأثري بالخليل

هلا أخبار – اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الأربعاء، بحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي، موقعا أثريا في بلدة السموع جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت البلدية في بيان إن عشرات المستوطنين اقتحموا مكانا أثريا رومانيا في البلدة يعرف باسم “البرج”، وأدوا طقوسا تلمودية في المكان.

وتشهد منطقة البرج الأثرية اقتحامات متكررة، خصوصا في الأعياد اليهودية، وتعود هذه الآثار إلى العهد الروماني، ” كنيسة رومانية”، وبجانبها آثار محراب مسجد.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة تخللها اعتقال أربعة عشر فلسطينيا. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وطوباس ورام الله والبيرة ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة،واعتقلت هؤلاء المواطنين.

الى ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلاق الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي، وسط انتشار كثيف للمستوطنين المتطرفين اليهود.

وقال رئيس البلدية محمد عازم في بيان إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري اليوم الأربعاء، وسط اجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتم إغلاق الموقع أمام المواطنين الفلسطينيين.

وكانت قوات من جيش الاحتلال ومستوطنون اقتحموا الموقع الأثري، أمس الثلاثاء.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق