الجغبير: الحوافز الحكومية تلامس احتياجات القطاعات

هلا أخبار – أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن الحوافز الحكومية المعلنة اليوم الأربعاء، تعد تحركا إيجابيا لتخفيف حدة تداعيات الجائحة على القطاعات المختلفة.

وقال المهندس الجغبير في بيان صحفي، اليوم، إن هذه الحوافز تلامس احتياجات عدة قطاعات بشكل جيد، لافتا إلى أنها تأتي بوقتها الصحيح في ظل تفاقم أزمة كورونا.

ووصف الجغبير القرارات الحكومية بالتحرك النقدي الإيجابي، حيث جرى تخصيص 10 ملايين دينار لتشجيع الصناعات التي تقوم بالتشغيل ضمن القطاعات التصديرية.

وأكد أن قرار الحكومة من خلال الضمان الاجتماعي بتمديد برنامج “استدامة” يسهم بالتخفيف على القطاع الخاص والمشاركة بالأعباء في ظل تراجع أغلب القطاعات نتيجة الجائحة، مشددا على أن التمديد يسهم في الحفاظ على العمالة ويمنع تزايد تفاقم معدل البطالة.

وقال إن تسديد المستحقات الحكومية المتأخرة للشركات تدعم الوضع المالي للشركات المستحقة وتوفر سيولة جيدة لإعادة ضخها بالاقتصاد الوطني على شكل مشاريع جديدة.

واكد المهندس الجغبير أن الحوافز أيضا توفر مظلة تمويلية للمزارعين من خلال تحميل الحكومة لفوائد هذه المظلة التمويلية.

وقال إن الإجراءات الحكومية منذ بداية الجائحة اسهمت في تخفيف حدة الضغوط على القطاعات، خصوصا ما يتعلق بالقطاعات التي تأثرت سلبا نتيجةً الجائحة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق