إعادة تنظيم مواقف الحافلات بمجمعات إربد

هلا أخبار – نفذت اللجنة التي شكلتها هيئة تنظيم قطاع النقل البري للوقوف على الشكاوى المتعلقة بتنظيم عمليات الاصطفاف جولات داخل مجمعات عمان الجديد والمجمع الشمالي وموقف سرفيس البارحة خلال اليومين الماضيين.

وبحسب عضو اللجنة مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري لإقليم الشمال المهندسة رولا العمري، فإن اللجنة التي ضمت كلا من مدير دائرة المرور في بلدية اربد الكبرى المهندس حسان العكور، ورئيس قسم سير إربد الرائد طارق فريحات، توصلت إلى حلول توافقية للشكاوى التي أثارها مشغلون ومواطنون على مدار الأسابيع الماضية.

وقالت العمري في تصريح الأربعاء، إن اللجنة قررت نقل موقف سرفيس البارحة إلى الشارع المحاذي لحسبة الجامع ما يتيح فتح كامل سعة الشارع الواصل بين البارحة ووسط البلد الذي كان يحتل مسربا كاملا منه.

وأضافت العمري أن اللجنة وضعت مواقف محددة لباصات “الكوستر” العاملة على خطوط لواء المزار الشمالي، بحيث تكون قريبة من بعضها بدل حالة التناثر التي كانت عليها سابقا.

وأكدت أن الهيئة بصدد الانتهاء من وضع محطة على مدخل المجمع من الجهة الشمالية مخصصة لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وهي فقط للتحميل والتنزيل ويمنع اصطفاف الحافلات العاملة على خطوط الجامعة وتنطلق من مجمعات أخرى للوقوف فيها.

وكشفت العمري النقاب عن توجه لدى الهيئة بتوحيد الدور للحافلات العاملة على خط اربد/عمان ودمج الحافلات الكبيرة والمتوسطة “الكوستر” من خلال ائتلاف شركات النقل في شركة مدمجة، يكون فيها التحميل عن طريق قطع بطاقة الركوب من مكتب تابع للشركة داخل المجمع.

وأشارت إلى أن اللجنة أوصت بتركيب مجموعة من المظلات الحديثة والنموذجية في المجمع الشمالي لحماية الركاب صيفا وشتاء إضافة إلى تنظيم عملية الاصطفاف داخل المجمع.(بترا)

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق