تنظيم مسابقة الصحافة الإنسانية

هلا أخبار – تنظم نقابة الصحفيين بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الأردني مسابقة صحفية بعنوان “الإنسانية تلقطها صور وترويها كلمات”.
وقسمت المسابقة إلى فئتين: الأولى مخصصة للصور، والثانية للقصص الصحفية الإنسانية، وكلتاهما للمواد الصحفية المنشورة (ورقيا أو إلكترونيا)، والصور في الفترة من الأول من حزيران لعام 2020 حتى نهاية شهر آب من العام الحالي في وسيلة إعلامية محلية أو عربية أو دولية من قبل الصحفيين الأردنيين أعضاء النقابة أو المعتمدين لدى هيئة الإعلام.
وقالت مديرة مركز التدريب في نقابة الصحفيين الزميلة إيناس الصويص، لقد جرى تحديد يوم 7 أيلول موعدا نهائيا لاستلام الأعمال المشاركة في المسابقة بمقر نقابة الصحفيين، وستعرض المشاركات على لجنة تحكيم تضم 5 أعضاء من ذوي الخبرة لتحديد الفائزين بالمركزين الأول والثاني لكل فئة، مبينة أن النتائج ستعلن في حفل خاص تنظمه الدولية للصليب الأحمر تسلم فيه الجوائز التقديرية والمكافآت المالية للفائزين الأربعة.
بدوره، قال رئيس قسم الإعلام والاتصال في اللجنة الدولية للصليب الأحمر اديبايو أولو اكي إن هذه أول جائزة صحفية تختص بالصحافة الإنسانية في الأردن تنظم بالشراكة بين اللجنة والهلال الأحمر الأردني ونقابة الصحفيين، مشيرا إلى أنها ستكون سنوية وآلياتها خاضعة للتقييم بعد إعلان الفائزين. وبين أن الجائزة تهدف إلى إثراء المحتوى الإعلامي الأردني بتقارير ومواد صحفية تدعم القضايا الإنسانية، وتسهم في تحسين جودة المحتوى الإنساني في وسائل الإعلام، مؤكدا أن الجائزة ستكون بمثابة مكافأة للصحفيين الذين يشجعون على التآزر بين مختلف مكونات المجتمع لدعم فئات أو أشخاص ينصفهم الصحفيون بعد أن تضرروا من الأحداث السلبية. وفيما رحب الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد بفكرة الجائزة والتعاون المشترك مع نقابة الصحفيين، أكد انه يدعم أي مبادرة تسلط الضوء على الجوانب الإنسانية في المجتمع الأردني، لإيمان الهلال الأحمر بإمكانيات وقدرات وسائل الإعلام والصحافة في التغيير.
وقال إن هذا يتطلب تحفيز ودعم الصحفيين الموهوبين وتشجيعهم على عكس جهودهم في التصوير والمواد المكتوبة بلمسة إنسانية، لما لذلك من اثر في مد جسور التواصل مع المؤسسات الإعلامية ودعم أنشطة الإغاثة التي يقوم بها الهلال الأحمر.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق