الحاج توفيق يطالب بوقف التضييق على المستوردين دون مبرر

هلا أخبار – قال رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق إن تحقيق الأمن الغذائي يتطلب تضافر كافة الجهود.

وأوضح خلال لقاء وزير الزراعة رئيس وأعضاء النقابة في غرفة تجارة عمان الأربعاء، أنه من حق وزارة الزراعة حماية المزارع ولكن أن لا يستخدم هذا الحق من قبل البعض لالحاق الضرر بالمستهلك والمخزون الاستراتيجي والأمن الغذائي ووضع العراقيل أمام التجار.

وبين أن التجار يساهمون بتحقيق الأمن الغذائي إضافة إلى رفد الخزينة بالإيرادات من رسوم جمركية وضرائب حيث يعتبر القطاع التجاري أكبر مشغل للأيدي العاملة الأردنية.

ونوه الحاج توفيق بضرورة تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام التجار في الحصول على تصاريح الاستيراد وحسن التعامل معهم أثناء مراجعتهم الوزارة وتسريع إجراءات إصدار الرخص وإنجاز المعاملات وظهور نتائج الفحوصات.

وشدد الحاج توفيق على ضرورة إزالة المعوقات والتوقف عن منع استيراد أية سلعة بشكل مخالف للقانون أو التضييق على المستوردين دون وجود أي مبرر أو دراسات علمية تثبت حالات الإغراق إو إلحاق الضرر بالمنتج المحلي.

وأضاف أن مصلحة الوطن العليا هي الأساس وأن خلق التوازن بين جميع الأطراف ليس أمرا سهلا لكن يجب في النهاية الانحياز للوطن والمواطن وليس لبعض الأشخاص من أصحاب النفوذ أو الأصوات العالية.

وطالب بدراسة مطالب التجار بفتح أسواق جديدة لاستيراد اللحوم مثل فنزويلا، وصربيا وروسيا بشرط مطابقتها للاشتراطات الصحية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق