إطلاق المرحلة الثانية من محرك البحث الأردني “نشامى”

هلا أخبار – أعلنت مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي عن إنهاء المرحلة الثانية من أول محرك بحثي أردني باللغة العربية بتكنولوجيا ذكية، تحت اسم “نشامى”، وتم إطلاقه تجريبياً في كانون الأول الماضي.

وقال مؤسس المبادرة ورئيس مجموعة عمل محرك نشامى فرج العمري في بيان صحفي، اليوم الخميس، “تأتي المرحلة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققه محرك البحث نشامى بعد الاطلاق التجريبي”، مضيفاً أن المرحلة التجريبية مثلت دفعة قوية للتخطيط والتجهيز للمرحلة الثانية.

وأضاف أن “نشامى” هو مشروع غير ربحي يأتي ليكون نواة مشروع معرفي نهضوي أردني يقدم المعرفة والمعلومة، ولاختيار المواقع الموثوقة واختيار اللائق منها ويراعي القيم والأعراف السائدة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية اشتملت على العديد من الإضافات والتحديثات التي تحقق الفائدة لمستخدم المحرك.

وأشار العمري إلى الإضافات الجديدة بالمحرك والتي تشمل تقديم خيارات الترجمة من اللغة العربية وبالعكس إلى أكثر من 120 لغة حول العالم، إضافة إلى خدمات الخرائط العالمية والأقمار الصناعية و حالة الطرق والاتجاهات الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية والتي تتوفر باللغة العربية.

وسيقوم ” نشامى” بإطلاق سلسلة من المواقع الخاصة به، ليسهم في بناء المعرفة، لا أن يكون مجرد “مصفاة” للمواقع العالمية، كما سيقدم المزيد من الخدمات والتي تسهم بشكل كبير بتقديم وتطوير المعرفة.

ويمكن للمتصفحين الاطلاع على المحرك عبر الرابط www.nshama.me.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق