السفير العراقي: موافقة على دخول طلبتنا إلى الأردن برا

هلا أخبار –  قال السفير العراقي في عمان، حيدر العذاري، إنه وبالتنسيق مع السلطات المعنية في الأردن والعراق، حصلنا على موافقة لدخول الطلبة العراقيين إلى المملكة برا عبر منفذ طريبيل الكرامة.

وأضاف، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، أن السفارة تعمل الآن بالتنسيق مع المسؤولين في المنفذ على جانبي الحدود العراقية الأردنية “منفذ طريبيل – الكرامة” لضمان انسيابية مرور الطلبة، معربا عن أمله بأن يشمل القرار جميع العراقيين المقيمين في المملكة قريبا.

وعبر عن شكره وتقديره للجانب الأردني على استجابته لطلبهم، ما يخفف العبء عن آلاف الطلبة الراغبين بالسفر برا، ويسهل التحاقهم بجامعاتهم ومعاهدهم.

من جهتها، قالت مديرة الجلسات، عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتورة ريم أبو دلبوح، إن المركز مهتم بالمداخلات وتوصيات الزملاء والزميلات على أمل الخروج بتوصيات وازنة يمكن تضمينها في تقرير الظل، تفعيلا للتشاركية والتكاملية في بلورة الحقائق والمواقف المتعلقة بالاتفاقية مدار البحث.

وأضافت أن الأردن أجرى العديد من التعديلات على التشريعات الخاصة بحقوق المرأة، وبرز ذلك بشكل ملموس من خلال الإنجاز والتقدم الذي حققته المرأة الأردنية ضمن أكثر من مجال، بفضل الإرادة السياسية العليا والتوجيهات الملكية السامية نحو دمج المرأة في سوق العمل وإشراكها كعنصر فاعل في العملية التنموية الشاملة.

من جانبها، عرضت مديرة إدارة الفئات الأكثر حاجة للحماية في المركز الوطني لحقوق الإنسان، بثينة فريحات، لتجربة المركز فـي إعداد تقرير الظل للتقرير الدوري السادس لاتفاقية “سيداو” ليتسنى للمشاركين والمشاركات التعرف على تجربة المركز في إعداد تقارير الظل، ما يسهم في تمتين منهجية المشاورات الحالية لإعداد تقرير الظل السابع.

كما عرضت فريحات عبر تقنية (داتا شو) للملاحظات الختامية على التقرير الدوري السادس لاتفاقية سيداو.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق