محافظة: التطعيم أكثر أمانًا لبناء الحماية المجتمعية

هلا أخبار – نظم مركز الدراسات التنموية في جامعة الطفيلة التقنية، عبر تقنية الاتصال المرئي ندوة تثقيفية توعوية حول لقاحات فيروس كورونا بعنوان: “حقائق وشائعات”.

وقدم عضو اللجنة الوطنية للأوبئة وأستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة الدكتور عزمي محافظة عرضاً عن أهمية الإقبال للتحصين بمطاعيم كورونا لمواجهة انتشار الوباء.

ودعا إلى الابتعاد عن الشائعات التي تثار حول المطعوم وعدم الالتفات اليها ودرء المخاوف حيال أعراضه، مشيراً إلى أن الحصول على التطعيم اللازم يشكل وسيلة أكثر أمانًا للمساعدة في بناء الحماية المجتمعية ضد “كوفيد-19″، مع مراعاة الاستمرار في الالتزام بإرشادات السلامة المتبعة للحد من تفشي الجائحة، فيما اللقاحات لها قدرة لمنع متلقيها من الإصابة بالفيروس.

من جهته، أشار مدير الشؤون الصحية في الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة إلى جهود كوادر المديرية، في تقديم الخدمة المثلى للمواطن، مؤكدا توفر المطاعيم للأعمار المستحقة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، دور الجامعة في التوعية المجتمعية لتلقي لقاح كورونا، مشيراً إلى ضرورة الانصات لنصائح وزارة الصحة ضمن حملتها التثقيفية، داعيا الى ضرورة التسجيل على منصة تلقي اللقاح، باعتبارها فرصة للتحصين من هذا الوباء الخطير.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق