زيادة الطلب ترفع أسعار الخضار والدواجن

هلا أخبار – شكا العديد من المواطنين السبت، من ارتفاع بعض أسعار الخضار والدواجن في العاصمة عمّان تحديداً.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، عودة الرواشدة، في تصريح لـ ” هلا أخبار”، إن السلوك الشرائي للمواطنين ساهم برفع أسعار الخضار والدواجن قبيل شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن كميات الخضار والدواجن متوفرة بالأسواق وبأسعارها الطبيعية، لكن ارتفاع الطلب ساهم برفع أسعارها في الأسواق، دون ارتفاع أسعارها من المصدر وهم “المزراعين”.

وأشار الى أن ارتفاع الطلب قد يتسبب برفع أسعار الخضار وغيرها من المنتوجات الزراعية في بداية الشهر الفضيل بشكل طفيف، لكنها ستعود  إلى أسعارها الطبيعية في قادم الأيام.

وأكد على أن الأردن لديه اكتفاء ذاتي من الخضار، وسيواصل المزارعون التوريد للأسواق المركزية خلال الشهر الفضيل بما يكفي حاجة المواطنين وأكثر.

من جهته، قال مصدر في وزارة الزراعة، إن كميات التوريد من الخضار إلى الأسواق المركزية في مختلف مناطق المملكة تتم بشكل سلس، ولا يوجد أي نقص في المنتوجات.

وأوضح المصدر لـ “هلا أخبار”، أن ارتفاع الأسعار قد يعود الى ارتفاع الطلب، لكن وزارة الزراعة تحرص يومياً على توريد كميات كافية لحاجة المواطنين إلى الأسواق لضمان عدم ارتفاع الأسعار.

وبين أن العديد من الأيام تورد كميات فائضة من الخضار إلى الأسواق المركزية لسد حاجة المواطنين من المنتوجات المختلفة.

من جهتها، أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، سابقاً على أهمية تعاون كافة الأطراف للحفاظ على استقرار السلع الغذائية ومنها المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية خلال شهر رمضان المبارك.

ومؤخراً، قررت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج، حيث تم تحديد سقف سعري الدجاج الحي المباع في محلات النتافات بمبلغ دينار و٥٥ قرشا للكيلو والدجاج الطازج بدينارين.

وجاء القرار في ضوء نتائج الدراسة لاسعار الدجاج الطازج التي اجرتها الوزارة وتبين ارتفاعا غير مبرر ما تطلب تحديد هذه السقوف السعرية.

وتم الايعاز لمراقبي الاسواق بمتابعة الالتزام بالقرار واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق