السفير الأمريكي: كرم ملكي برعاية اللاجئين الفلسطينيين

الأردن شريك استراتيجي على قائمة اهتماماتنا

هلا أخبار – قال السفير الامريكي في عمان هنري ووستر إن جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه العرش ابدى كرما واسعا برعايته للاجئين الفلسطينيين، ولم يسبقه احد بهذا الموضوع.

واضاف خلال زيارته الاثنين عيادة مخيم البقعة التابعة لوكالة الاونروا بعد استئناف بلاده الدعم المالي للوكالة أن الأردن من الشركاء الاستراتيجيين، وهو على قائمة اهتماماتنا، مشيدا بدور الأردن الكبير في تحمل اعباء اللاجئين.

وعبر عن فخر بلاده بدعم مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في الأردن بالشراكة مع الحكومة الأردنية، داعيا الدول المانحة الى تقديم المساعدات للأونروا بعدما استأنفت بلاده تقديم المساعدات للوكالة.

وأشار الى إعلان الإدارة الامريكية استئناف الدعم المالي للأونروا بمبلغ 150 مليون دولار حيث سيوفر هذا الدعم الرعاية الصحية والأدوية للوقاية من مرض كورونا والاغاثة اضافة الى دعم التعليم.

من جهته قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني “اننا نرحب باستئناف دعم الولايات المتحدة للأونروا مما سيساعد بشكل كبير المكتب الاقليمي في الأردن على مواصلة خدماته لنحو 4ر2 مليون لاجئ واستمرار خدمات التعليم لـ 120 الف طالب في 169 مدرسة تابعة للوكالة، والخدمات الصحية في 25 مركزا صحيا، اضافة إلى تقديم الخدمات لحوالي 18 الف لاجئ فلسطيني من سوريا.

بدوره، قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان أن الأردن رحب بالدعم الامريكي للأونروا حيث كانت الأونروا قبل هذا تعاني ماديا، مما انعكس سلبا على تقديم الخدمات الضرورية ودفع رواتب العاملين، لافتا إلى ان الدعم الامريكي قبل 2018 كان يعادل ثلث موازنة الأونروا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق