الشحاتيت يحصل على زمالة الجمعية الملكية البريطانية للكيمياء

هلا أخبار – حصل أستاذ الكيمياء العضوية الفيزيائية في جامعة مؤتة، الدكتور صلحي الشحاتيت، على زمالة الجمعية الملكية البريطانية للكيمياء (RCS)؛ تقديرًا لجهوده في الأبحاث متعددة التخصصات في مجالات الكيمياء وتطبيقاتها المختلفة.

ويعد هذا الإنجاز العلمي، بحسب الدكتور الشحاتيت الاول من نوعه لاردني ما يعد اعترافا بالموارد البشرية الأردنية وقدرتها على التميز والابداع و الانفتاح على العالم والعلوم بمختلف أنواعها.

وقال إنّ الحصول على زمالة الجمعية الملكية للكيمياء، يعد اعترافا بالجهود التي بذلتها في مجال البحث العلمي متعدد التخصصات والموجه للصالح العام.

وبين الدكتور الشحاتيت، أن هذا اللقب، يعكس اعتراف الجمعية بتمتع الشخص المتقدم للحصول على الزمالة بمستوى عالٍ من الإنجاز والاحتراف في الكيمياء، والخبرة المهنية، تضاف إلى إسهاماته البارزة في تقدم العلوم الكيميائية، والنهوض بها كمهنة، وتميّزه في إدارة إحدى منظمات علوم الكيمياء.

وأوضح أن الجمعية تنتخب كل عام ما يزيد على 52 عضوا من المملكة المتحدة ودول الكومنولث يشكلون نحو 90 بالمئة من أعضائها، حيث يتم اختيار المرشحين على أساس التفوق والتميز النوعي والكمي في مجال البحث العلمي الموجه للصالح العام، في حين يتم اختيار اكثر من 10 أعضاء أجانب من بين المتقدمين وفق الأسس التي تعتمدها الجمعية.

يذكر أن الجمعية الملكية للكيمياء في بريطانيا تأسست عام 1841، وهي أكبر جمعية في أوروبا لتطوير العلوم الكيميائية، وتعمل على تقديم المشورة للحكومات بشأن السياسات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق