القبض على 3 أشخاص امتنهنوا عمليات احتيال في عمان

هلا أخبار – القى بحث جنائي العاصمة القبض على 3 أشخاص امتهنوا عمليات الاحتيال في عمان عن طريق إيهام ضحاياهم بأنهم من رواد الاعمال الخيرية.

قال مصدر أمني لـ “هلا أخبار” إن شكاوى تقدم بها مواطنون ادعوا خلالها قيام اشخاص مجهولين بالاحتيال عليهم بعد إيهامهم بأنهم من رواد اعمال الخير مستخدمين مظاهر احتيالية تدل على ذلك وطلبهم التبرع بمبالغ نقدية منهم لاتمام عدد من المشاريع الخيرية الوهمية وانهم يقومون بالتواري عن الانظار بعد اخذهم لتلك المبالغ المالية.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق تحقيقي خاص من ادارة البحث الجنائي للوقوف على ملابسات الشكاوى التي وردت لمفارز البحث الجنائي في شعبة العاصمة.

واوضح المصدر بأن فريق التحقيق عمل على جمع المعلومات حول اولئك الاشخاص لتحديد هويتهم من خلال التعميم على مواصفات الأشخاص والمركبات التي استخدموها في تنفيذ أعمالهم الجرمية.

وتابع أنه تم تفعيل العمل الاستخباري المكثف، حيث وقع الاشتباه من خلال كل ما قام به المحققون من اجراءات على شخصين جرى تحديد مكان تواجدهما.

وبين أنه تم القاء القبض عليهما داخل احدى المركبات التي استخدماها في عمليات الاحتيال وتيبن انهما من اصحاب الاسبقيات الجرمية في قضايا الاحتيال، وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب عمليات النصب تلك بالاشتراك مع شخص ثالث حيث القي القبض عليه.

وأشار المصدر إلى أنه من خلال التوسع بالتحقيق في القضايا وبتدقيق لوحات ارقام المركبة المضبوطة تبين انها تحمل لوحة ارقام اجنبية مسروقة من اختصاص شمال عمان وضبط داخلها مبلغ ٣٠٠ دينار.

وأكدوا بعد عرضهم على المشتكين عبر طابور تشخيص أنهم نفس الأشخاص الذين قاموا بعمليات الاحتيال عليهم وما زال التحقيق جار في القضية تمهيدا لاحالة المقبوض عليهم للقضاء.

واهاب المصدر بكافة الاخوة المواطنين والمقيمين عدم التعامل مع مثل اولئك الاشخاص او تصديقهم واللجوء الى المؤسسات الرسمية والأهلية المعتمدة والمرخصة لتلك الغايات تجنبا للوقوع فريسة للاحتيال والابلاغ الفوري عن مثل اولئك الاشخاص عند الشكوك فيهم لاقرب قسم تابع لادارة البحث الجنائي او الاتصال على مركز القيادة والسيطرة 911.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق