مراد: أرقام تعريفية للعمالة الوافدة

هلا أخبار – محمد الهباهبة – كشف وزير العمل سمير مراد عن توجه حكومي لصرف بطاقات تعريفية للعامل الوافد داخل أراضي المملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح مراد خلال اجتماع مع اللجنة المالية النيابية صباح الأحد أن الوزارة ستقوم بتوفير أرقام تعريفية للعمالة الوافدة، مبيناً أن من لا يحصل عليها لا يستطيع أن يقوم بأي معاملة له في المملكة. 

وقال إن العمالة الوافدة المخالفة في الأردن كبيرة جداً، رغم الطلب منهم الالتزام بالقانون، وأشار إلى أن هناك احراءات جديدة، خلال أسبوع للتعامل مع العمالة الوافدة.

وفيما يتعلق بملف البطالة، أكّد الوزير أن هذه المشكلة لا تحل بسنة حيث تبلغ نسبتها اليوم نحو  18.6%، أي؜ ما يقارب 323 ألف عاطل عن العمل، داعياً المتعطلين عن العمل إلى التسجيل لدى مكاتب الوزارة.

وشدد الوزير على أهمية توفير فرص العمل للأردنيين في القطاع الخاص، مؤكداً أنه يجب على من يحال عليه أي عطاء حكومي أن يوظّف أردنيين، مشيراً إلى أن البطالة تحد كبير وتحتاج إلى وقت وهي مشكلة وطنية، متمنيا العمل يدا بيد لتوفير فرص عمل.

وبين مراد أن الوزارة لا توافق على إعادة هيكلة أي شركة، مشيراً إلى محاولة التوصل لاتفاقيات بدلاً من الهيكلة.

وأوضح مراد أنه تم حصر ما يقارب 5 آلاف فرصة عمل في قطاع الانشاءات عبر وزارة الأشغال ولا علاقة لهم بالـ 30 ألف وظيفة التي أعلنت عنها الحكومة، مؤكداً في الوقت ذاته أن هناك 2000 فرصة عمل في سلطة العقبة.

أخبار متصلة : 

– المعشر: طلبنا تأجيل أقساط القروض المستحقة على الأفراد بدون فوائد إلى ما بعد العيد

– وزير الاستثمار : شحادة: استقطبنا شركة عالمية ستوظف 200 أردني في أول 3 أشهر

– زواتي : البدء بمعالجة مديونية شركة الكهرباء الوطنية

 – قعوار : 3 مليارات دولار متوقعة كمنح وقروض ميسرة العام الحالي





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق