اشتية: الأغوار تشكل 28% من الأرض الفلسطينية وسنقاضي إسرائيل

هلا أخبار- أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الذي عقد في قرية فصايل بالأغوار، الاثنين، أن الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية والحديث عن ضمها باطل، والمستوطنون غير شرعيين.

وقال اشتية: “وجودنا هنا اليوم جزء من الترتيبات المسبقة للحكومة، وسيكون لنا أيضا اجتماعات لمجلس الوزراء في محافظات أخرى، واليوم موجودون لنؤكد أن الفلسطيني ولد ليكون على هذه الأرض”.

وأضاف أن “مساحة الأغوار الفلسطينية 1622 كيلو متر مربعا، وتشكل 28% من مساحة الضفة الغربية، والحديث عن ضم الأغوار كلام باطل، الفلسطيني هنا قبل المستوطن، والمستوطنون هنا غير شرعيين وغير قانونيين، والحديث عن ضم الأغوار باطل ومدان من كل الأطراف ومحاولة لكسب أصوات انتخابية”.

وشكر رئيس الوزراء جميع الدول التي أدانت إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص الأغوار، وذكّر بقرار مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، الذي أدان بكامل مكوناته الإعلان، كما شكر الدول الأوروبية وجميع الدول العربية التي أدانته.

وشدد رئيس الوزراء، على أننا سنقاضي إسرائيل في المحاكم الدولية على استغلالها لأرضنا في الأغوار، وسنبقى نصارع هذا الاحتلال على الأرض وفي مختلف المحافل الدولية. وقال: “إسرائيل تستثمر في الأغوار وزرعت أكثر من مليون شجرة نخيل منذ عام 1967 حتى يومنا هذا”. (وفا)

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق