300 مليون دولار من الإمارات للأردن لدعم برامج الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم

هلا أخبار – أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن منحة مالية بقيمة 300 مليون دولار، لدعم الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة، بحسب فضائية العربية. 

وبحسب فضائية العربية، فإن المنحة ستخصص لتقديم الدعم للمعالجات الطبية للمواطنين من غير المشمولين ببرامج التأمين الصحي والمصابين بالأمراض المزمنة والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية من الأسر الفقيرة لتأمين متطلبات المعيشة الأساسية. 

من ناحيته، كشف وزير المالية محمد العسعس في مقابلة له مع فضائية العربية، عن زيارة لبعثة صندوق النقد للأردن في النصف الثاني من الأسبوع الثاني من كانون الثاني المقبل. 

وأشار العسعس إلى أن “هنالك روح إيجابية لإنهاء المفاوضات في أثناء الزيارة وسيتوج بإعلان إطلاق البرنامج الجديد”. 

وتابع: ” أنهينا جولة مهمة من المفاوضات حول البرنامج الجديد مع صندوق النقد الدولي، وخطونا خطوات مهمة حيث سيتم التركيز على الشق الهيكلي لرفع نسب النمو وخفض نسب البطالة”. 

وشدد العسعس على أن الاقتصاد الأردني قادر على النمو، وأضاف: “نسعى لتعزيز صادرات الأردن ورفع ثقة المسثمرين بقدرة الأردن على ذلك، ونعمل على خفض تكاليف الانتاج واستقرار التشريعات الاقتصادية”. 

وشكر العسعس دولة الإمارات العربية المتحدة على المنحة، مشيرا إلى أن هذا “يعبر عن متانة العلاقات بين الأردن والإمارات”. 

وكان الأردن قد وقع هذا الأسبوع على اتفاقية منحة بقيمة 745 مليون دولار من الولايات المتحدة كجزء من المساعدات المقررة للعام الحالي.

وكانت بيانات لوزارة المالية أظهرت ارتفاع العجز في الموازنة بنسبة 27% خلال الأشهر الـ9 الأولى العام الحالي، وذلك مع احتساب المنح الخارجية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق