“الإصلاح النيابية” تطالب بطرح الثقة بالحكومة إثر “اتفاقية الغاز”

هلا أخبار- طالبت كتلة الإصلاح النيابية، بتخصيص جلسة مجلس النواب ليوم الأحد لمناقشة اتفاقية الغاز، “ومحاسبة الحكومة عن عدم تنفيذها لقرار مجلس النواب وتخصيص الجلسة لطرح الثقة بالحكومة “، وفق البيان.

وحذرت الكتلة في البيان الذي وصل “هلا أخبار” نسخة منه، مساء السبت، من مخاطر اتفاقية استيراد الغاز، داعيةً إلى عرض مذكرة تقدمت بها لحجب الثقة عن الحكومة  على المجلس.

وتالياً نص البيان:

هذه المذكرة المدة التي يوجب الدستور الأردني والنظام الداخلي لمجلس النواب عرضها على النواب.

“يمر الأردن بمنعطف كبير وخطير بعد إصرار الحكومة على إنفاذ اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، هذه الإتفاقية التي سعينا وعدد كبير من النواب إلى رفضها وإلغائها، كونها مع عدو مغتصب، محتل للأرض العربية الإسلامية فلسطين، ويهدد سيادتنا، ويستهدف وجودنا في الأردن، ويقوم على مشروع استيطاني توسعي على حساب أمتنا.

 إن مخاطر اتفاقية استيراد الغاز من العدو الصهيوني، والغضب الشعبي الأردني تجاهها، يوجب أن نضع هذه الإتفاقية وكافة إجراءات الحكومة الخاصة بها موضع الأولوية في النقاش، واتخاذ القرار، ولقد تقدمنا في كتلة الإصلاح النيابية وعدد من الزملاء النواب بمذكرة لعقد جلسة نيابية لطرح الثقة بحكومة الدكتور عمر الرزاز، وقد مر على هذه المذكرة المدة التي يوجب الدستور الأردني والنظام الداخلي لمجلس النواب عرضها على النواب.”

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق