التميمي: مستشفى رديف للمدينة الطبية في مقر المدينة بسعة 400 سرير

 ** اللواء التميمي: سننشىء وحدتين في الشمال والجنوب لزراعة القوقعة

** القيادة العامة للقوات المسلحة ستدعم موازنة الخدمات بتوجيهات من جلالة الملك

**  افتتاح مركز الأورام بمستشفى الملكية علياء يتسع ل 150 سريراً خلال 4 شهور

** سيتم بناء مستشفى حديث بخو في الزرقاء بناء على توجيهات ملكية

هلا أخبار- سامر العبادي- أعلن مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي عن عزم الخدمات افتتاح مستشفى رديف للمدينة الطبية بسعة 400 سرير.

وأعرب التميمي في مؤتمر صحفي عقده وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة مساء السبت بحضور وزير الصحة سعد جابر في دار رئاسة الوزراء عن سعادته لدعم الحكومة للخدمات الطبية الملكية، الذي حرص جلالة الملك على دعم المنظومة الصحية بشكل عام في المملكة وبالذات الخدمات الطبية.

وكشف مدير عام الخدمات الطبية الملكية عن دعم ستقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للخدمات الطبية بناءً على توجيهات من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني.

وقال التميمي “وضعنا مجلس النواب في صورة التحديات المالية التي تمرّ بها الخدمات الطبية”، في إشارة إلى حديثه أمام اللجنة المالية بمجلس النواب الأسبوع الماضي.

وبيّن التميمي أن حديثه حول مركز الإسعاف والطوارىء في الخدمات الطبية، وقال “هي ليست في الخدمات الطبية بل مركز إسعاف وطوارىء في ماركا لغايات التدريب ونقلناه إلى موقع آخر، ولقد وعدنا بأن يبنى مركزاً بديلاً”.

وأشار إلى أن المدينة الطبية كانت أول مركز يزرع القلب ويجري عمليات القلب المفتوح ويزرع الكلي، وأضاف “تطورنا في زراعة القرنيات والقوقعة ونشكر سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله على مبادرة (سمع بلا حدود) حيث توجد وحدة لمعالجة السمع في المدينة الطبية، وسننشىء وحدتين في الشمال والجنوب”.

واستعرض اللواء التميمي عدداً من إنجازات الخدمات الطبية خلال السنوات الماضية بفتح مستشفيات بالمفرق وبجرش ومستشفى الملكة علياء ومستشفى العقبة، وأشار إلى وجود مشروع لمركز الأورام بمستشفى الملكة علياء يتسع ل 150 سريراً وأصبح في المراحل النهائية وسيتم افتتاحه خلال 4 شهور وهو من أفضل المراكز في العالم، وسيتمّ بالتشاركية مع وزارة الصحة لمعالجة مرضى السرطان في الأردن.

وقال إن توجيهات جلالة الملك بدعم الصحة والتعليم، و”الخدمات الطبية الملكية تقدم الخدمة الطبية للأردنيين سواء العسكري والمدني، بالإضافة إلى تدريب جميع الطلبة بالجامعات الأردنية دون استثناء، ومقيمين وإخصائين من الأردن والإقليم”.

وبين التميمي أن الخدمات الطبية الملكية “ما زالت واقفة واطمئن الأردنيين، وهي تقدم للآن الخدمة بأعلى مستوياتها”، وتعهدت الحكومة بسداد الديون المترتبة عليها.

وأضاف”أطمئن أنه بتوجيهات من جلالة الملك سيتم ببناء مستشفى حديث بالزرقاء، وذلك على أرض في منطقة خو”، بالإضافة إلى بناء مركز طبي آخر بماركا ومركز جديد للعيادات الخارجية بدلاً من المركز حالياً قرب الدوار الثامن.

وقال “سنستمر بالعمل وبدعم من القيادة (قائدنا الأعلى) ومن الحكومة ومجلس النواب تعهدا بدعم الخدمات الطبية الملكية ضمن نهج تشاركي”.

وعن اكتظاظ المدينة الطبية، قال “المدينة الطبية تحتوي كل الاختصاصات وهناك عمليات كبرى تجرى بها، نتيجة وجود مستشفيات تخصصية للقلب والكلى والأطفال.. وهي مقصد لأبناء الأردن كافة”.

وأشار إلى أن الخدمات الطبية قادرة على تحمل عبء زيادة أعداد المرضى، لافتاً إلى أن المدينة الطبية مقصد لكل الناس، حيث يتم تحويل مرضى الحالات الصعبة.

واستغرب مدير عام الخدمات الطبية الملكية الحديث عن الخصخصة بعد العرض الذي قدمه أمام اللجنة المالية في مجلس النواب الأسبوع الماضي خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، نافياً اي توجه بهذا الخصوص.

وأوضح اللواء التميمي “ستبقى الخدمات الطبية ولم يكن هنالك أي تفكير بما يتم الحديث عنه من خصخصة”، وشدد على أن الصراحة التي تحدث بها كان بهدف دعم الخدمات الطبية لكي تبقى في ألقها وبمستوى طبي عالٍ كما يريدها جلالة الملك لنطبق رؤيته.

وأوضح التميمي أن الديون على الخدمات الطبية الملكية تراكمية، داعياً إلى الواقعية بتناول تصريحاته، حيث إنها جاءت لتحصيل دعمٍ من مجلس النواب والحكومة لتبقى تقدم خدماتها بمستوى عالٍ جداً.

وأشار إلى أنّ الأجهزة الطبية الحديثة والمستهلكات الطبية باتت أسعارها عالية جداً، داعياً إلى احتساب نسبة النمو.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق