“الصحة”: تسجيل 7 حالات إصابة و13 حالة شفاء

هلا أخبار- أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (7) إصابات بفيروس كورونا في المملكة اليوم الإثنين.

وأوضحت الوزارة في الموجز الإعلامي اليومي أنّه تمّ تسجيل 6 حالات لأردنيين قادميـن من الخارج يخضعون للحجر في الفنادق المخصّصة.

وأشار الموجز إلى أنّ الحالات هي لـ  (3) قادمين من الإمارات العربيّة المتّحدة، و(2) من مصر، و(1) من تركيا، بالإضافة إلى  حالة من الكوادر العاملة في أحد فنادق الحجر.

وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (746) حالة.
كما سُجِّلت أيضاً (13) حالة شفاء، وهي: (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(1) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.
وأجري اليوم (5070) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (193060) فحصاً.

وقالت الحكومة إنها ستعلن خلال الأيّام القليلة المقبلة عن المنهجيّة العلميّة التي تعتمدها لاتخاذ إجراءاتها المتعلّقة بالتعامل مع أزمة وباء كورونا.

وأوضحت أنّ المنهجية تتضمن خمس مراحل متدرِّجة لفتح القطاعات وإعادة تشغيلها، وفقاً لمؤشّرات الحالة الوبائيّة، وأهميّة القطاعات وأولويّتها.
وأكّدت على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة للوقاية من فيروس كورونا، في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات.

وأهابت بالجميع ضرورة تحمّل مسؤوليّاتهم للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي والسيطرة عليه، في ظل الانتشار المتواصل لوباء كورونا في المنطقة والعالم.
وحذّرت الحكومة من أنّ عدم الالتزام سيؤدّي بالنتيجة إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات – لا قدّر الله – وعندها قد تضطر للعودة إلى نقطة البداية، وفرض إجراءات مشدّدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق