إطلاق عدد من الأنشطة الشبابية في معان

هلا أخبار- نظمت مديرية شباب معان ومراكزها، عددا من الأنشطة الشبابية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2022، وهدفت إلى بناء قدرات الشباب واليافعين في مجالات عدة.

وأوضح مدير شباب معان الدكتور مخلد المجالي اليوم الثلاثاء، أهمية المعسكرات في رفع مستوى الوعي والحس الأمني لفئة الشباب، وتحفيزهم للمساهمة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي، وتنمية قدراتهم في مجالات عدة.

وقامت مديرية شباب معان بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال، بإطلاق معسكر الأمن والسلامة الوطنية؛ وبمشاركة 35 شابة، ويشتمل المعسكر على عدة محاور تتصل بتعزيز الأمن والسلامة الوطنية وتعميق قيم الولاء والانتماء لدى الشابات.

وتضمنت فعاليات المعسكر محاضرات حول مفهوم الأمن والسلامة الوطنية، وأخرى حول الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي، وآليات مساعدة الشابات في التكيف مع طبيعة وظروف العصر وتطورت التكنولوجيا وتوظيفها بشكل إيجابي وهادف، إلى جانب تعريفهن بمفهوم العنف الجامعي ودورهن في الحد من هذه الظاهرة.

وفي ذات السياق، انطلق معسكر الكشافة والعمل التطوعي في مركز شباب بسطة بمشاركة 25 شابا، ويشتمل المعسكر على أعمال تطوعية متنوعة، وأعمال الصيانة للشوارع والأرصفة والجدران، ورسم الجداريات وحملات النظافة لبعض الأحياء في قريتي بسطة وايل.

وقال رئيس مركز شباب بسطة معاذ النعيمات، إن برنامج المعسكر يتضمن مسيرا كشفيا للمشاركين، يهدف إلى صقل شخصية الشباب، وبناء قدراتهم الفكرية والجسدية، بالإضافة إلى تدريبهم على الأعمال والمهارات الكشفية الأساسية.

كما انطلقت في مديرية شباب معان ومراكزها؛ فعاليات الأسبوع الثاني لبطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم ضمن فعاليات صيف الأردن للعام 2022، وبمشاركة 42 فريقا رياضيا على مستوى محافظة معان، وتهدف البطولة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء عند الشباب واستثمار طاقاتهم، وتنمية قدراتهم الحركية والتفاعلية، وترسيخ مفهوم التعاون الإيجابي لديهم.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق