البنك العربي الراعي الحصري للنسخة الأولى من مهرجان “بالعربي” في متحف الأطفال

هلا أخبار – إيمانًا بأهمية إثراء المحتوى العربي الموجّه للأطفال،قدّم البنك العربي رعايته الحصرية لمهرجان “بالعربي”؛ مهرجان المحتوى العربي للطفل، والذي من المزمع إقامته خلال الفترة من 18 وحتى 22 نيسان في متحف الأطفال.

سيتضمّن المهرجان الذي ينظمه متحف الأطفال تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع دار كليلة ودمنة للنشر معرضًا لكتاب الطفل العربي بمشاركة مجموعة من دور النشر الأردنية والعربية العريقة،إلى جانب العديد من الأنشطة الأدبية والفنية والعلمية للأطفال من تقديم مجموعة من المبدعين والفنانين العرب، وبالإضافة إلى جناح خاص لعرض منتجات تعليمية وتربوية للأطفال من تطوير مؤسسات محلية وعربية.ويستهدف المهرجان الأطفال من العائلات والمجموعات المدرسية من عمر 4 إلى 12 عامًا.

يهدف المهرجان والذي يُعد الأول من نوعه للأطفال في الأردن إلى تسليط الضوء على اللغة العربية، ودعم المحتوى الأدبي العربي المقدم للأطفال، وكذلك المحتوى العلمي والفني العربي، وأيضًا تقدير دور الكُتّاب والفنّانين العرب.

وخلال حديثها عن المهرجان قالت مديرة متحف الأطفال السيدة سوسن الدلق: “لطالما كان تعزيز اللغة العربية ودعم المحتوى العربي أحد أهم أهداف المتحف التعليمية، وقد ساهم المتحف منذ تأسيسه في عام 2007 بإثراء المحتوى التعليمي والعلمي المقدم للأطفال باللغة العربية من خلال برامجه ومعروضاته المتنوعة”. وأضافت: “نتقدّم بجزيل الشكر لوزارة الثقافة على رعايتها للمهرجان، وإلى دار كليلة ودمنة للنشر على دورهم الفاعل في تنظيم المهرجان، وإلى جميع المؤسسات والأفراد المشاركين، وإلى البنك العربي الداعم الحصريللمهرجان، ونتمنى أن نُحقق نجاحًا كبيرًا هذا العام، آملين أن تكون هذه فقط البداية لتوسيع دائرته ومحتواه في الأعوام القادمة بإذن الله”.

ويعتبر هذا الدعم جزءًا من مبادرات البنك العربي ضمن برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية (معاً)، الذي يسهم في دعم عدة قطاعات منها التعليم، حيث يدعم البنك العربي برنامجَ “التواصل مع المجتمع” من متحف الأطفال، والذي يضم العديدَ من الفعاليات والأنشطة الثرية، التي تركز على أهم المناسبات والقضايا التي تهم الطفل والعائلة، إلى جانب دعمه لمهرجان الأردن للعلوم والفنون الذي يقيمه المتحف كل عام خلال فترة الإجازة الصيفية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق