سلطة العقبة: نسعى لاستقطاب السياحة السويدية

هلا أخبار – بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، وسفيرة السويد في عمان الكسندرا ريد مارك، اليوم الاثنين، سبل تعزيز فرص التعاون بين الجانبين في قطاعات الاستثمار والسياحة والصناعات الإبداعية والألعاب الإلكترونية والريادة والابتكار.

وأكد الفايز، عمق العلاقات بين البلدين الصديقين وأهمية البنّاء عليها بما يخدم مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات، واستعرض حوافز ومزايا تقدمها السلطة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في منطقة العقبة التي تتمتع ببيئة استثمارية آمنة ومستقرة ومشجعة، قادرة على جذب وتوطين الاستثمارات.

وأكد أن العقبة مدينة واعدة للاستثمارات والصناعات وستكون محطة لانطلاق الصناعات الإبداعية والذكية والتكنولوجيا، موضحا فرص تطوير التعاون في مجال الألعاب الإلكترونية، والريادة والابتكار، وتبادل الخبراء والمعرفة السويدية لتطوير الشركات الناشئة ودعم الصناعات الابتكارية في القطاعات الواعدة.

وأشار الفايز إلى سعي السلطة لاستقطاب السياحة السويدية، وإنشاء خطوط طيران مباشرة بين العقبة والسويد وتقديم جميع التسهيلات والإجراءات للمسافرين القادمين للاستمتاع بالمنتج السياحي المميز والفريد الذي تقدمه العقبة رأس المثلث الذهبي ووادي رمّ والبتراء.

من جانبها، أشادت السفيرة السويدية، بالتطور الاقتصادي لمدينة العقبة معربة عن تقديرها للتعاون الوثيق بين الأردن والسويد.

وأكد استعداد بلادها لتقديم الدعم الكامل وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في قطاع الصناعات الإبداعية والألعاب الإلكترونية والريادة والابتكار وتبادل الخبراء الفنيين والأكاديميين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق