مؤتمر دولي في “البلقاء التطبيقية” حول مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال

هلا أخبار – افتتح نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى أبو عرابي اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول “مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال: تجارب عملية”، والذي نظمته كلية الأعمال بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية وبدعم من شركة أورانج الأردن.

وقال أبو عرابي في كلمة إن جامعة البلقاء التطبيقية تحرص على عقد وتنظيم مؤتمرات وورش عمل وندوات من شأنها تشجيع التفاعل والإبداع والابتكار والمناقشة الفاعلة حيال العديد من القضايا العلمية والتربوية والثقافية التي تهم المجتمع والجامعة على حد سواء.

وأكد ضرورة الاهتمام بمؤتمر الاستدامة للخروج بتوصيات بناءة تلائم الواقع الحالي في الأردن من أجل الارتقاء ببلدنا نحو الرفعة والتميز والازدهار.

بدورها، ألقت مساعدة رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتورة إيمان النزلي كلمة عبرت فيها عن سعادة جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية في تنظيم المؤتمر، مؤكدة أن “عمان الأهلية” جامعة وطنية تشجع على الإبداع والابتكار في كافة المجالات.

وألقى عميد كلية الأعمال رئيس المؤتمر الدكتور محمد النسور كلمة بين فيها أن كلية الأعمال في الجامعة تسعى إلى تقديم كل ما هو جديد للجامعة وطلبتها وللمجتمع الأردني من علوم ومعارف بناءة تساهم في الرقي والتطوير وإثراء العقول.

وتحدثت في المؤتمر رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة إيمان الهنيني عن الأوراق العلمية التي سيناقشها المؤتمر منها التنمية المستدامة للسياحة البيئية، وأثر التحول الرقمي على الابتكار البيئي كدراسة تطبيقية على الشركات الصناعية وغيرها.

وبينت أن هنالك العديد من الخبراء والمتخصصين المشاركين في المؤتمر من دول الجزائر ومصر وفلسطين والعراق والإمارات وتونس والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الأردن.

بدوره، بين مدير التعليم في شركة أورانج الأردن حسام حوراني أن شركة أورانج الأردن تدعم الإبداع والابتكار سواء في الجامعات الأردنية الحكومية والأهلية وفي المجتمع بأطيافه ومؤسساته كافة، مشيرا إلى أن مؤتمر مستقبل الاستدامة الذي تدعمه شركة أورانج يعد من المؤتمرات الهادفة التي يعالج ويناقش موضوعا هاما وهو الاستدامة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز بيئة الأعمال في الأردن والعالم أجمع، لافتا إلى أن الشركة تقوم بنشر برامجها وأهدافها في أنحاء الأردن وأنها لن تألو جهدا في تقديم كل ما هو أفضل ومتميز حيال المجتمع الأردني بكافة جامعاته ومؤسساته.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق