القيسي يطالب بدعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية

هلا اخبار – احمد النعيمات – طالب النائب حسين القيسي بدعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية ورفدها بما تحتاجه للقيام بواجبها المقدس ودعم افرادها ومنتسبيها.

وطالب ايضا في كلمته امام مجلس النواب خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة بمشروع قانون عفو عام لتعزيز الجبهة الداخلية واعلان التسامح.

وأضاف أنه على الحكومة التعهد بتقديم قانون انتخابات مناسب ينسجم مع الواقع الاردني، كما طالب بمزيد من الدعم المالي للاحزاب ليرتكز على دعم الحملات الانتخابية وعلى اساس المقاعد.

وشكر القيسي الحكومة على توفير الدعم اللازم للمشاريع  في محافظة الطفيلة، وتوفير المخصصات من خلال المنح والمشاريع التي تنفذ بالمحافظة وتوسعة الطريق المؤدي الى العيص.

وشكر ايضا زيادة مخصصات الطرق الزراعية، فيما طالب بالاسراع في تنفيذ قصر العدل، مبيناً أن التأخير ناتج عن عدم توفر المبلغ اللازم لشراء قطعة الارض.

وطالب بدعم جامعة الطفيلة التقنية وتوفير المخصصات اللازمة لكلية العلوم التي تخلو من كلية علوم، موضحاً أن المخصصات المطلوبة لكي تقوم الجامعة بواجباتها تقدر بـ 9 ملايين، حيث أن الجامعة لا تملك دفع رواتب موظفيها لهذا الشهر، كما طالب بانشاء مركز ايواء المعاقين بالمحافظة.

واشار القيسي الى أن البلديات شهدت في المملكة نقلة نوعية في خدمات البنية التحتية من ضمنها توفير المشاريع، مبيناً ضرورة الالتزام بتوفير الارض اللازمة.

وطالب بمدرسة للثقافة العسكرية في العين البيضاء واقامة مبنى للضمان الاجتماعي، كما طالب الحكومة بالزام الشركات الكبرى في الجنوب بتوفير لا يقل عن 250 فرصة عمل من الطفيلة التي تعتبر ثاني افضل مناطق العالم من ناحية طاقة الرياح.

 وقال إنه تم تنفيذ اول مشروع بهذا المجال ونحن نشجع على هذه الاستثمارات ولكن لم تنعكس على المجتمع، مطالباً بتوفير عدد من فرص العمل لابناء المحافظة.

وطالب بدعم المزارعين واعلان حالة الجفاف في المملكة وجدولة قروض المزارع وزيادة المخصصات عبر مؤسسة الاقراض الزراعية، كما شدد على أهمية توفير تأمين الصحي مجاني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق